منتدى متخصص بالكلاب
مرحبا بك يا زائرنا العزيز في منتدى منتدى متخصص بكل ما يتعلق بالكلاب تشرفنا ان تقوم بالتسجيل في منتدى إدا أردت مع تحيات إدارة ( ماروك انسوليت )


منتدى متخصص بكل ما يتعلق بالكلاب و أنواعها ورعايتها والتعرف على سلوكها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن تربية كلب الرعى الالمانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الكلاب
Admin
avatar

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

مُساهمةموضوع: معلومات عن تربية كلب الرعى الالمانى   السبت يناير 28, 2012 4:45 pm

بعض المعلومات عن تدريب كلب الرعي الالماني

يعتمد تدريب كلبك على عدة عوامل:

1:مدى ذكائك.
2:مدى ذكاء الكلب
3:مقاصدك.
4:كم من الوقت المخصص لمهمة التدريب .

سنفترض مبدئيا ان مالك الكلب مهتم بتدريب كلبه ليصبح مصاحب ممتاز في البيت
،ويفتخر بحيازته لهذا الكلب الذي يكون هادء بين الاصحاب والاقراباء ولايسبب
الارباك لصاحبه من خلال قتل نفسه بجتيازه للطريق ...


دور مالك الكلب

قبل ان تشرع في تدريب كلبك هنالك عدة حقائق هامة لابد من تذكرها:

انت كائن بشري ولاتتكلم نفس اللغة التي يستخدمها الكلب، عذرا لهذا الكلام
ولاكن لكي تصل الى مقاصد التدريب عليك ان تحاول التفكير بنفس الطريقة التي
يفكر بها الكلب
ان تدريب الكلب شبيه بتدريب الطفل ،فهوا يحتاج للحزم المقرون باللطف،والى
التشدد المقرون بالرقة والى الاتساق والتكرار وفوق كل هذا الصبر والصبر من
اهم امور التدريب اذ يجب ان تتحلى بالصبر على تكرار دورة التدريب مرات
ومرات الى ان تصل الرساله المطلوبه الى الكلب.

هل تعلم ان الكلب الحيوان الوحيد الذي تستطيع ان ترشيه ببعض النبره الحنونه
والتربيتات الطيفه على ظهره اما الحيوانات الاخرا فلابد من اطعامها او
اكراهها على الاذعان للطاعه.
فكلما يبلي بلاء حسن كافئه بتربيت على ضهره وسرعان ما سيصبح كلبا تواقا
للتعلم


انا لان اتطرق لبعض اوامر الطاعه مثل اسس اعطاء الاوامر،او الجلوس والثبات
وتدريب الكلب للمجيء اليك وبعض المور الاخرا سوف اتركها لتطرق كثير من
الاخوان في المنتدى لها .


الدروس او الوقت للتدريب الكلب

حاول ان تجعل دروس التدريب ممتعة لك ولكلبك ،والدروس القصيرة المتكررة تحمل
فائدة اكبر بكثير من الدروس الطويلة ،ومن المستحسن ان تعلم الكلب لمدة 10
دقائق في الجلسه الواحدة وبمعدل ثلاث جلسات في اليوم من ان تعطيه جلسه
واحده لمدة 30 دقيقة
وان الوقت المناسب لتدريب الكلب هو قبل عشر دقائق من موعد افطاره حيث ان
الكلب سيفترض بعد ذالك ان الوجبة هي مكافائه له ان اتبعت هذا المخطط مع
الوجبات اليوميه سيكون برنامجك التدريبي ناجحا جدا بائذن الله

تدريب الكلب على البقاء بجانبك

وامر هذا التدريب هي باللغه المفضله لدي لتخاطب مع الكلب هي الالمانيه
(فووز)

وهي ببعض اللغات

ENGLISH GERMAN FRENCH DUTCH
Heel (Fuss (Fooss (Au pied (oh-pee-aye Volg



ومايلي ذالك من تدريب هو اكثر صعوبة في التعلم بالنسبة للكلب ،لانه يعني
للكلب ان يتخلى عن بعض حريه ولهوه.

ان تدريب كلبك على البقاء بجانبك يحتاج الى نوع اخر من الطوق ((طوق السلسله
الخناقة))وهذا الطوق مصنوع من الكروم المصقول وهو مصمم لكي يشد حول عنق
الكلب اذا قام بجذب الرسن بشدة .والطوق هو بالتاكيد ليس وسيلة تعذيب للكلب
كما يوحي لك اسمه

بل هو وسيلة تنبيه للكلب او بالاصح يساعد بتصحيح مسار الكلب بحزم شديد

ضع الطوق (الخناقه)على عنق كلبك في وقت دروس التدريب لهذا الامر ،فاذا حاول
ان يجذب الرسن بشدة فان هذا الطوق سيلجم هذه العاده بسهوله،وحالما يصبح
معتادا على عمل هذا الطوق
ابدا بالمشي مع ابقاء انف كلبك على سوية ركبتك وسرع من المشي ،مكررا اثناء
ذالك كلمة (اتبعني) او (فووز) او بي اي لغة احببت ،ويكون الكلب دائما على
يسارك ،فاذا تجاوز الكلب ركبتك ،اعده بحزم الى ركبت وبنفس الوقت ارفع صوتك
عندما تلفظ كلمة (اتبعني) كرر هذه العمليه حتى يتعلم وتحلى بالـــــصبر

طبعا هناك عثرات وان بعض الكلاب كسولة قليلا وستبقى تمشي خلفك عوضا عن
ملازمتك ،وهناك شقان لكلب الرعي الاماني من (work)ومن(show)والكل له مميزات
في التدريب ولن ادخل في هذا الباب. ولاكن هناك موضوع مهم جدا بالنسبه لهذا
التدريب وهوا ان تطبق هذا التدريب على كلبك بمجرد قرائتك للكتب عن التدريب
لاينفع .

((وعلى قولة المثل اسئل مجرب ولا تسئل طبيب ))



في بدايتي لتطبيق هذا النوع من التدريب كان اعتمادي للكتب ولا كن في
التوجيه من ذوات الاختصاص واصحاب العلم في هذا المجال اتضحتلي امور كنت
افعلها كانت خاطئه

وانا اشكر شكر خاص جدا جدا لصاحب الموقع محمد المتروك الي اتاحلنا لمثل هذه
الفرص لكي نناقش ونتشارك في هذه الهوايه واشكر شكر هم خاص جدا جدا لي
اصحاب
مركز الكويت لي تدريب الكلاب الي الصراحه هم الي علموني ؤوجهني التوجيه
الصحيح في هذه الهوايه وان كان اي خطاء في الكلام الي انا ذكرتها عن خطوات
التدريب المشي بالجانب ،فاتمنا من الاخوان في المركز يصححون المعلومات معى
العلم ان غالب هذه المعلومات عن هذا التدريب انا نقلتها من المركز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dogs.arabepro.com
 
معلومات عن تربية كلب الرعى الالمانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متخصص بالكلاب  :: منتدى أصول تربية الكلاب-
انتقل الى: